عزيزي القارئ
لسنوات طويلة كانت أبل الزعيم المسيطر في الألعاب المحمولة، ولكن كانت الاتجاهات العالمية في عام 2013 الى اقرب منافسيه .
هذا هو أحد الاستنتاجات من سنة 2013 في مراجعة تقرير صدر اليوم عن منصة تحليلات التطبيق Distimo . على الرغم من أن الغالبية العظمى من إيرادات التطبيقات في الغرب لا تزال قادمة من اللاعبين على أجهزة iPhone ولاب توب، وجوجل لعب هو كمصدر من الإيرادات في كوريا الجنوبية واليابان، وهما من الأسواق الثلاثة الأسرع نموا في جميع أنحاء العالم. .
(والثالث هو الصين، حيث غرق جوجل بلاي بها عدد لا يحصى من المنافسة ).
فقط كم هي تلك الدول الآسيوية المتنامية؟ حاول السنة الإفراط في العام 759 في المئة زيادة في الإيرادات، في حالة كوريا الجنوبية:
المتجر أبل ما زالت تعمل على ما يرام ويقدر التقرير أن الإيرادات اليومية لأعلى من 200 تطبيقات الايفون نمت في الفترة من 15 مليون دولار في نوفمبر 2012 إلى 18 مليون دولار في نوفمبر 2013. ولكن جوجل يتزايد نصيبها بمعدل أسرع بكثير، مع أعلى من 200 تطبيق على الاطلاق 12000000 $ في اليوم الواحد، 3.5 مليون دولار في السنة من قبل هذا مبلغ ضخم.
محققا أعلى الرسوم البيانية Distimo للسنة مزيد من ترسيخ حالة أن هذا النمو يأتي من آسيا. في حين محققا أعلى تطبيقات المتجر أبل من عام 2013 ، مثل صراع سوبرسل من عشائر (رقم 1)، الملك كاندي سحق ساغا (رقم 2)، وعائلة سمبسون في EA .
الجدير بالذكر أيضا من التقرير الجديد: في حال كان لديك أي شك، freemium لا يزال يلتهم العالم حصة التطبيقات المدفوعة من عائدات المتجر للايففون انكمش من 23 في المئة الى ثمانية في المئة بين يناير ونوفمبر من هذا العام. على Google Play انها أسوأ من ذلك مع تطبيقات freemium يمثل الآن 98 في المئة من إجمالي الإيرادات بزيادة من 89 في المئة مرتفعة بالفعل.
ترى ان الاتجاه العام على وجه الخصوص هو للألعاب والتطبيقات الاجتماعية و ذلك ليس من المستغرب . الرسم البياني أدناه يحكي القصة كاملة بين الموسيقى والترفيه والتعليم والإنتاجية و تطبيقات الملاحة .